الثلاثاء 4 يونيو 2024

نشاط السيسي والشأن المحلي يتصدران اهتمامات صحف اليوم

أخبار31-1-2018 | 09:20

 أبرزت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعددا من قضايا الشأن المحلي.

ففي متابعتها لنشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذكرت صحيفة "الأهرام"، في صفحتها الأولى، أن الرئيس السيسي كلف الحكومة بتوفير السلع الغذائية في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع، والتصدي لحالات الخروج على القانون، للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وزيادة منافذ التوزيع وبذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء على المواطنين، خاصة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وأكد الرئيس ضرورة التيسير على المزارعين لإنجاح موسم توريد القمح وتسلم أكبر قدر من القمح المحلي، كما وجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصوامع والشون الحديثة لضمان التخزين الجيد لما يتم توريده من القمح، وبما يسهم في تقليل نسبة الفاقد.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس أمس مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والإسكان، والاستثمار، والعدل، والمالية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، حيث استعرض الرئيس نتائج مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي والقمة الثلاثية مع السودان وإثيوبيا .

ونقلت "الأهرام" عن السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس استعرض، خلال الاجتماع، تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، بالإضافة إلى موقف توريدات القمح في ضوء قرب موسم الحصاد وآخر جهود تطوير مثلث ماسبيرو، وطلب الرئيس سرعة الانتهاء من تعويض الأهالي وإخلاء سكان المثلث بصورة عاجلة.

وفي تناولها لنشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس السيسي يشهد، خلال ساعات، الافتتاح الرسمي لتشغيل حقل ظهر للغاز الطبيعي غرب بورسعيد.. ويصل معدل إنتاج الحقل في المرحلة الأولى نحو مليار قدم مكعب غاز يومياً.. وباستكمال باقي مراحل المشروع يصل الإنتاج إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعب يومياً بنهاية 2019 ويحقق الحقل الاكتفاء الذاتي من الغاز وزيادة الاحتياطي بنسبة 3 أضعاف من إنتاجية الغاز .

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس سيشاهد فيلماً تسجيلياً قصيراً يصور مراحل العمل في الحقل الذي بدأ منذ 13 شهراً فقط ويوضح أعمال الحفر ومد مواسير الغاز إلى المصنع الملحق به على شاطئ بورسعيد والذي ساهم فيه قرابة الـ 3 آلاف عامل وفني ومهندس. 

وأشارت إلى أن الرئيس سيستمع إلى شرح من المهندس طارق الملا وزير البترول عن مراحل إنتاج الحقل والتوقعات المستقبلية للمرحلتين الثانية والثالثة وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعدد من الوزراء واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

من جانبه، أكد محافظ بورسعيد أن سرعة إنهاء الأعمال في الحقل ساعدت كثيراً في تحقيق الإنجاز الذي يعد أحد أكبر الاكتشافات التي تم تحقيقها بمنطقة البحر المتوسط بالقرب من سواحل المحافظة ويعد أحد المشروعات القومية العملاقة التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ووجه المحافظ الشكر لجميع العاملين بالمشروع على معدل العمل الذي انتهى بشكل مشرف وسيكون له تأثير إيجابي على الحياة المجتمعية اقتصادياً واجتماعياً بمنطقة غرب بورسعيد وتحويلها إلى إحدى المناطق الواعدة حيث يتواكب مع المشروع بناء أكبر صرح تجاري وتسويقي وبناء فندق 5 نجوم بالإضافة لإقامة منتجع سياحي كبير على مدخل قريبة الديبة الشمالي.