الخميس 23 مايو 2024

بدوي ومميش يبحثان التعاون بين «القابضة للنقل» و«قناة السويس»

اقتصاد31-1-2018 | 11:28

عقد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بالقناة، بحضور اللواء بحري أركان حرب محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري.

جاء اللقاء في إطار اهتمام الوزارة وحرصها من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة للمشاركة في المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تم التباحث حول أوجه وفرص التعاون المشترك بين الجانبين.

قدم الفريق مهاب مميش، خلال اللقاء، عرضًا حول عدد من المشروعات التي تقوم بها الهيئة، خصوصًا مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للأرصفة الجديدة، وخريطة المناطق اللوجيستية والموقف الخاص بتجهيز الساحات وإنشاء الطرق بالمنطقة الصناعية.

وأكد وزير قطاع الأعمال حرص الوزارة من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري على المساهمة بقوة في مشروع تنمية محور قناة السويس الذي يمثل أحد المشروعات التنموية الواعدة ذات الفرص الاستثمارية الكبرى، مشيرًا إلى تطلعه لقيام الشركة القابضة بأداء دور إقليمي وعالمي من خلال تقديم خدمات شركاتها التابعة في موانٍ خارجية، خصوصًا أن لديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها للتوسُّع خارجيًّا.

واستعرض الوزير ورئيس الشركة القابضة التصور المقترح لمساهمة الشركة القابضة وشركاتها التابعة من خلال تخصيص جزء من الأرصفة بميناء شرق بورسعيد، بحيث تتولَّى الشركة تجهيز الظهير الخلفي لساحة التداول وتوفير الخدمات اللوجيستية.

وأبدى مميش ترحيبه بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبري وشركاتها التابعة، مؤكدًا ما تتمتع به الشركة القابضة من قدرات عالية ماليا وفنيا ولوجيستيا، وثقته في تميُّز أدائها من خلال خبراتها السابقة، مبديًا اهتمامًا للقيام بزيارات ميدانية لشركات تداول الحاويات الثلاث التابعة للشركة القابضة، للوقوف على مستوى التطوير وما تم ضخه من استثمارات خلال الفترة الماضية.​