السبت 18 مايو 2024

طه إسماعيل يكتب لـ"الهلال اليوم": الفوز على أوغندا مرهون بتغيير التشكيل

21-1-2017 | 00:11

 

لابد وأن يقوم المدير الفني بحسم اللقاء بأكبر عدد من الأهداف حتى يدخل مباراة غانا الأخيرة مرتاحاً مع عدم الاندفاع الهجومى أمام أوغندا من بداية المباراة.

والتأكيد على أن منتخب مصر خسر حوالي 30% من القدرة على التأهل إلى دور الثمانية من بطول كأس الأمم الإفريقية الحالية في الجابون، بعد التعادل غير المتوقع أمام منتخب مالي في المباراة الأولى بالمجموعة الرابعة للبطولة، وكان من الممكن أن يكون قد حصل على الثلاث نقاط من مالي في حالة النجاح في إحراز هدف وحيد فى المباراة، إلا أنه ما يزال بين يديه الأمل الكبير بحوالي نسبة 70%، في القدرة على الوصول الى دور الثمانية من خلال الفوز على منتخب أوغندا، اليوم، ثم تحقيق أى نتيجة إيجابية على حساب منتخب غانا في المبارة الأخيرة في المجموعة.

الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، لابد من القيام بإجراء عدة تغييرات في التشكيل الأساسي، سواء كان مجبراً عليها، أو من خلال قراءة الخصوم قبل المباراة، حيث إنه سيكون مجبراً على البدء بعصام الحضرى في مركز حراسة المرمى، بعد الإصابة المفاجئة للشناوي أمام منتخب مالي، ثم عدم قدرة شريف إكرامي على الشفاء بالنسبة الكاملة، حسب المعلومات الواردة من الجابون.

خطوط منتخب مصر الثلاثة الباقية تبدأ من ثبات خط الدفاع بوجود على جبر وأحمد حجازي فى خط الدفاع، وفي الناحية اليسرى كل من محمد عبد الشافي وتريزيجيه، وفي الناحية اليمنى كل من أحمد فتحي ومحمد صلاح، وفي قلب الملعب الدفاعي والهجومي ثلاثة لاعبين، هم محمد النني وطارق حامد، وعبدالله السعيد، وفي الهجوم لابد من إجراء تعديل مناسب بعدم الاعتماد على مروان محسن. رغم محاولاته على المرمى في مباراة مالي، ولكنه سوف يقوم بإعطاء الفرصة إلى محمود كهربا للوجود كمهاجم صريح، حيث إنه في أفضل فتراته الفنية في الدورى السعودي.

 

    الاكثر قراءة