السبت 29 يونيو 2024

الصحة النفسية بحلوان تقيم معرضا للفنون لإزالة الوصمة عن المرضى

أخبار31-1-2018 | 12:11

أقامت مستشفى الصحة النفسية بحلوان معرضًا للفنون «رسوم وشعر» لتنمية مواهب المرضى المترددين عليها وإظهار قدراتهم الفنية.

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، أن فكرة إقامة المعرض تأتي إيمانا من الفريق العلاجي بأهمية إزالة الوصمة عن المرض النفسي والعقلي ، ومساعدة المريض لكي يكتشف قدراته الإبداعية، بخلاف إمكانية استغلال المترددين على العيادات الخارجية لمواهبهم للحصول على فرصة عمل، منوهة إلى أن المعرض بدأ امس الثلاثاء ومستمر اليوم أيضًا.

مشيرة إلى أن فكرة إقامة المعرض جاءت من خلال متابعة رقية عاطف أخصائية نفسية بالمستشفى لإحدى الحالات والتي ذكرت أنها تتمتع بموهبة الرسم ولكن أحدا لا يهتم بها بسبب المرض، من هنا جاءت فكرة استغلال المواهب في التدخل العلاجي مع المرضى، منوهة إلى أن الأمر لا يقتصر على المترددين بالعيادات الخارجية وإنما الأقسام الداخلية ووحدة الأطفال أيضًا.

وأضافت عبد المقصود أن المستشفى تعمل على تقديم الخدمات للمترددين عليها وتطويرها باستمرار، خاصة وحدة الأطفال التي تعمل على تنمية مهارات الطفل وإعادة تقويم سلوكه والتعامل مع حالته النفسية تحت أشراف فريق طبي متخصص، بخلاف تنظيم مجموعاته علاجية وجلسات فردية للأطفال والراشدين.

وفِي سياق متصل أوضحت منن أن مستشفى الصحة النفسية بحلوان تقيم أسبوعا كاملا للتوعية بالأمن والسلامة إيمانا منها بضرورة دمج المرضى بالمجتمع.