السبت 18 مايو 2024

تعرف على الجناح الفرنسي في معرض «فيف» للإنتاج الحيواني

اقتصاد31-1-2018 | 14:04

تنظم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليًا "بيزنس فرانس"، الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات معرض فيف الشرق الأوسط وأفريقيا للإنتاج الحيواني والذي سيقام بإمارة أبو ظبي في الفترة من 5 إلى 7 فبراير 2018.

وسيشهد هذا المعرض المتخصص في مجال تربية الماشية اشتراك ما يقرب من عشرين شركة فرنسية وهي شركات تسعى جميعًا لتقديم خبراتها وأحدث عروضها.

بفضل الجودة الجينية لماشيتها المصحوبة بصناعة قوية في هذا القطاع، تتمتع فرنسا بكونها جهة رئيسية في مجال تربية الماشية ودولة رائدة على مستوى الاتحاد الأوروبي بفضل الإنتاجية الكبيرة ومنتجات القيمة المضافة والتوزيع العالمي لتنوع فريد لسلالات الماشية واللحوم ومنتجات الألبان (التي تتضمن ألف نوع من الجبن). إلى جانب ذلك تعد فرنسا إحدى الدول الرائدة عالميًا في مجال إنتاج الحليب واللحوم بفضل نشاط قطاع التربية لديها والذي يساهم في منح فرنسا مكانة دولية متميزة ويجعلها مرجعًا في هذه الصناعة.

لقد أصبح هذا المعرض الإقليمي الذي انطلقت أولى دوراته عام 2016 فعالية رئيسية في البلاد حيث يضم جميع المختصين بقطاع الدواجن والأبقار وذلك على مستوى جميع مراحل هذه الصناعة. إذ يتيح هذا المعرض الذي يعقد كل عامين إمكانية التواصل بين أكثر من 270 عارض دولي وزائرين يتمتعون بمستوى راقي حيث من المتوقع أن يتخطى عدد الزوار هذا العام 6000 زائر.

ومن المقرر أن يتم عرض بعض أحدث المنتجات والابتكارات الفرنسية في الجناح الفرنسي الذي سيقام على مساحة تصل لـ248 متر2 موزعة على قاعتي رقم (6) و(7). وستقدم الشركات الفرنسية تنوع العرض الفرنسي نظرًا لكونها جهات متخصصة في القطاعات التالية:

تغذية الحيوان.

النواحي الصحية وصحة الحيوان.

المعدات والحلول المبتكرة الخاصة بماكينات التفريخ والمعامل.

معدات البسترة والتعقيم الخاصة بالأغذية السائلة التي تشمل الحليب ومنتجات الألبان.

خطوط التصنيع المتطورة للبيض.

جدير بالذكر أنه سيكون لمنطقة بريتاني الفرنسية تواجد قوي هذا العام مجددًا بما أنها إحدى المناطق الرائدة في صناعة تربية الماشية في فرنسا (وبخاصة في مجال الدواجن). وستقوم الرابطة التجارية الدولية لمنطقة بريتاني (BCI) وهي شريك لوكالة بيزنس فرانس بدعم إحدى عشرة شركة خلال هذا المعرض.

يذكر أن فرنسا تمتلك ما يقرب من 20 مليون رأس في تربية الأبقار، و 200 ألف مزرعة متخصصة في تربية الأبقار، حيث تحتل فرنسا المركز الأول أوروبيًا في مجال الإنتاج، فتبلغ نسبة الإنتاج 1.5 مليون طن من اللحوم، وتصدر 1.5 مليون عجل تربية، توفير ما لا يقل عن 12 سلالة مختلفة لا مثيل لها لدى باقي المنتجين على مستوى العالم.

كما تمتلك 7 مليون رأس من الأغنام و1.5 مليون رأس من الماعز، و 142 مليون طائر (دواجن، بط، أوز، دجاج غيني، ديوك رومي)، حيث تعد فرنسا منتِجًا رائدًا للدواجن على مستوى أوروبا حيث يصل إجمالي إنتاجها إلى أكثر من 1.8 مليون طن ( بما يمثل 13.5% من إجمالي إنتاج الاتحاد الأوروبي) في إطار تصدير أكثر من 31% من إنتاجها.

    الاكثر قراءة