الأحد 9 يونيو 2024

نواب يثمنون كلمة السيسي عن استقرار مصر ويعتبرون حقل ظهر إنجازًا جديدًا

31-1-2018 | 14:32

 أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بالكلمة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب، خلال افتتاحه اليوم الأربعاء حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، واعتبروا هذا الحقل إنجازا جديدا تحت قيادته وسيسهم في تعزيز فرص الاستثمار في مصر. 

فمن جهته، أعرب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب محمد فرج عامر عن تأييده التام والمطلق للكلمات الحاسمة والواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استقرار وأمن مصر خلال حفل افتتاح حقل ظهر.

وقال عامر إن رؤية الرئيس السيسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر تعد رسالة واضحة وقوية وحاسمة لقوى الإرهاب والشر والظلام الذين يريدون هدم الدولة المصرية، مشيرا إلى أن كلمات السيسي أدت إلى ارتياح كبير وواسع النطاق من الشعب المصري العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية. 

ومن جانبه، اعتبر وكيل لجنة الشئون الاقتصادية النائب محمد علي عبد الحميد أن حقل ظهر يؤكد قدرة مصر على تحقيق المشروعات في زمن قياسي تحت قيادة الرئيس السيسي الناجحة التي تعد السبب الرئيس للتغلب على الصعوبات وإنجاز مثل هذه المشروعات العملاقة. 

وطالب عبد الحميد جموع الشعب المصري بالاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية من أجل استكمال خطوات الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التنموية.

ومن جهتها، وصفت أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب النائبة غادة صقر كلمات الرئيس السيسى بأنها كانت صريحة وواضحة ونابعة من قلب إنسان يعى جيداً مصلحة الوطن وكيفية الحفاظ عليه من أعداء الشر والظلام، وهدفه مصلحة الوطن والنهوض به واستقراره.

ونوهت غادة صقر بتأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على أن مستقبل الشعوب لا يبنى بالكلام وأن هذا الإنجاز الذى نراه اليوم ما كان ليتحقق إلا بالاستقرار والأمن وثبات المصريين، لافتة إلى أن حقل ظهر يمثل قصة نجاح جديدة لقطاع البترول فى مصر، ونموذجا جديدا يؤكد قدرة مصر على تحقيق المشروعات فى زمن قياسي. 

ومن جانبه، قال النائب محمد المسعود إن مشروع حقل ظهر العملاق يعد قصة نجاح جديدة يكتبها المصريون تحت قيادة الرئيس السيسي، وإضافة كبيرة للاقتصاد المصري، معربا عن شكره وتقديره للرئيس السيسي لرعايته لهذا المشروع الذي أصبح محط أنظار صناع البترول على مستوى العالم.

وتابع المسعود أن إنجاز مشروع حقل ظهر للغاز في البحر الأبيض المتوسط خلال فترة زمنية قياسية يؤكد للمستثمرين أنه يوجد مناخ جيد للاستثمار في مصر، ويقطع الشك باليقين بشأن تعافي الاقتصاد المصري.