السبت 8 يونيو 2024

بالصور.. جزيرة إيطالية تعرض 200 منزل للبيع ثمن الواحد أقل من "علبة سجائر"

الهلال لايت31-1-2018 | 15:17

يحلم الكثير منا أن يعيش في منزلاً بإيطاليا ليستمتع بجمال الطبيعة هناك وأن يعيش الحياة الأوروبية، ولكن مع انخفاض سعر الجنيه أمام العملات الأجنبيه زاد من صعوبة الأمر، ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بإمكانك الآن أن تشتري منزلاً من ضمن 200 آخرين معروضون للبيع في قرية بجزيرة "ساردينيا".

 

سعر المنزل الواحد أقل من علبة سجائر يبلغ سعر المنزل الواحد جنيه إسترليني أي حوالي 25 جنيه مصري، تقع المنازل أعلى قمة جبلية في منطقة " Ollolai" بجزيرة ساردينية التي تقع في البحر الأبيض المتوسط.

 

وكشف موقع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن هذه ليست المرة الأولى أن تعرض مدينة أو بلدية إيطالية منازل بأسعار رخيصة، ولكن الأمر ليس كما يبدو فهذه المنازل تقع في مناطق ظروفها البيئية سيئة، وهذه المحاولة لكي تنقذها من أن تكون مدينة أشباح خالية من السكان.

 

أفادت "سي إن إن" أن السكان سيسلمون منازل في ظروف سيئة، وأن من يشتري منزلاً هناك سيحتاج لأن ينفق عليه حوالي 25 ألف دولار أمريكي لترميمه، خلال ثلاثة أعوام.

 

انخفض تعداد سكان منطقة "Ollolai" من 2250 نسمة إلى 1300 خلال الـ50 سنة الماضية، مع عدد قليل للغاية من الطفال يولد كل عام.