الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة حلوان يجتمع بفريق مشروع «تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس»

9-3-2017 | 14:51

اجتمع الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، اليوم الخميس، مع الدكتور عبد الله عبد الحليم القائم بأعمال عميد كلية الآداب، للوقوف على آخر المستجدات في تنفيذ مشروع "تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات" بالمناطق المحيطة بالجامعة.

وأوضح ماجد نجم، أن جامعة حلوان وقياداتها تسعى لتذليل أي معوقات أو مشكلات تواجه المشروع، حيث تقوم الجامعة بدور رائد في مجال خدمة المجتمع من خلال أساتذة متخصصين من الجامعة.

ودعا فريق عمل المشروع إلى ضرورة إعداد خطة واضحة تكون منهجًا للعمل خلال تدريب الطلاب، وأن يتم عرضها عليه، مطالبًا بضرورة تضافر الجهود والتعاون لتحقيق المزيد من النجاح.

من جانبها، صرحت الدكتورة مهجة مصطفى الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب ومديرة المشروع، بأن مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمناطق المحيطة بالجامعة يهدف إلى تنمية مهارات المعلم في استحداث أساليب جديدة لتعليم اللغة الفرنسية، من خلال المحادثة والعرض الشفهي للدرس، وكيفية استغلال النصوص والتسلسل والترابط في الشرح لتحقيق مخرجات التعليم، وذلك من أجل جذب الطلاب لتعلمها والاستمرار في دراستها بعد المرحلة الثانوية، مما يسهم في دعم مكانة مهنة المعلم، وإبراز أهمية دوره فى بناء الأمة، والنهوض بالمجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأوضحت أن مدة المشروع عامان لتدريب 50 معلمًا من المدارس المحيطة بالجامعة.