أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الإثنين استقالته من رئاسة حزب العمال.
جاء ذلك وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
وقال ستارمر - في خطاب ألقاه من مقر داونينج ستريت - إنه سيبقى في منصبه كرئيس للوزراء لحين اختيار خليفة له، مشيراً إلى أنه أبلغ الملك تشارلز بقرار استقالته.
وقال ستارمر: عملنا على تعزيز الاقتصاد البريطاني والاستثمارات والبنى التحتية خلال الفترة الماضية.
وأضاف: بريطانيا كانت قادرة على الصمود من أجل تعزيز دولة القانون.
وأشار ستارمرإلى أنه سيطلب من حزب العمال تحديد جدول زمني مع فتح باب الترشيحات في 9 يوليو.
وتعهد ببذل قصارى جهدي لضمان تسليم السلطة بسلاسة.