أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الاثنين، أن الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران فى إطار مذكرة التفاهم "اختتم بنجاح" في منتجع بورجنستوك بسويسرا.
وقال شريف، في منشور على حسابه الرسمي بمنصة (إكس)، "جرت المناقشات في جو إيجابي وبنّاء، وأسفرت عن تقدم مشجع، بما في ذلك الاتفاق على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يومًا، وإنشاء لجنة رفيعة المستوى بغرض الإشراف السياسي، وبدء مزيد من المحادثات الفنية".
وأشاد شريف بكل من الولايات المتحدة وإيران لالتزامهما المستمر بالمشاركة البناءة، معربًا عن شكره لجميع الدول الشقيقة والصديقة على دعمها القيّم في دفع هذه العملية التاريخية إلى الأمام.