أدى عمدة "مانشستر الكبرى" السابق ومرشح حزب "العمال" آندي بورنهام اليوم /الإثنين/ اليمين نائبا في مجلس العموم البريطاني عن دائرة "مايكرفيلد" في شمال غرب إنجلترا.
يأتي ذلك بعدما حقق بورنهام فوزا في انتخابات فرعية برلمانية جرت الأسبوع الماضي، وذلك وفقا لما ذكرته قناة (سكاي نيوز) البريطانية .
كان بورنهام قد أكد - في وقت سابق اليوم - عزمه الترشح لزعامة حزب العمال وبالتالي رئاسة الحكومة البريطانية، عقب إعلان رئيس الوزراء كير ستارمر اليوم استقالته من رئاسة الحزب.
وقال ستارمر - في خطاب له اليوم - إنه أبلغ الملك تشارلز الثالث قراره الاستقالة، بما يتيح انتخاب زعيم جديد لحزب العمال، وبالتالي رئيس جديد للوزراء.
وأضاف "سأبقى في منصبي رئيسا للوزراء حتى انتهاء المنافسة، وسأبذل كل ما في وسعي لضمان انتقال منظم للسلطة".
تجدر الإشارة إلى أن ستارمر أعاد حزب العمال إلى السلطة بعد 14 عاما في المعارضة، محققا فوزا كاسحا على المحافظين في الانتخابات العامة في يوليو 2024.