قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس ، إن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود مطالب أمريكية بذلك.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن كاتس :"حتى إذا كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان.. ولن نغادر المنطقة الأمنية في سوريا ولبنان. هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده. نحن لن ننسحب".