الجمعة 26 يونيو 2026

ثقافة

رئيس "الفنون التشكيلية" يتفقد المواقع المتحفية بالإسكندرية لمتابعة أعمال التطوير والصيانة

  • 26-6-2026 | 11:27

رئيس الفنون التشكيلية

طباعة
  • فاطمة الزهراء حمدي

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات المتحفية والوقوف على حالة المتاحف والمواقع التابعة للقطاع، أجرى الدكتور محمود حامد، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يرافقه الدكتورة سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، جولة تفقدية موسعة، أمس الخميس، لعدد من المواقع والمتاحف التابعة للقطاع بمحافظة الإسكندرية، بحضور الفنان محمد علام مدير إدارة المتاحف بالقطاع..

بدأت الجولة بزيارة مجمع محمود سعيد للمتاحف، الذي يُعد أحد أبرز منارات الفن في الإسكندرية، ويضم متحف محمود سعيد ومتحف الأخوين "أدهم وسيف وانلي"،  " الفن الحديث". 

وقد اطلع الدكتور محمود حامد خلال الزيارة على سير أعمال الصيانة والتطوير الجارية بمتحف الفن الحديث، 

كما شملت الجولة زيارة متحف الفنون الجميلة بمحرم بك، حيث تفقد الوفد أعمال التجديد والتطوير في متحف الخط العربي داخل متحف حسين صبحى للاطمئنان على مستوى التجهيزات المتحفية. 

كما اشتلمت الجولة زيارة ميدانية لمبنى مكتبة البلدية حيث استعرض رئيس القطاع آليات العمل والخطط المستقبلية لتطوير المواقع التابعة للقطاع، بما يتناسب مع قيمتها التاريخية والفنية.

وأكد الدكتور محمود حامد خلال الجولة على أهمية هذه المتاحف كركائز أساسية للحراك الثقافي في مصر، مشيرا إلى أن القطاع يولي اهتماما بتطوير البنية التحتية للمتاحف وتحديث سيناريوهات العرض المتحفي بما يعزز من دورها التنويري.

أخبار الساعة

الاكثر قراءة