الأربعاء 1 مايو 2024

وزيرة الثقافة: 2 مليون زائر لمعرض الكتاب

فن1-2-2018 | 15:09

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء استعرض اليوم أهم الفعاليات الثقافية في مصر خاصة فيما يتعلق بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والمشاركة الدولية الكبيرة والذي بلغت 27 دولة منهم 16 دولة عربية ودولتين من أفريقيا وحوالي 867 ناشرًا من جميع أنحاء العالم .

وأضافت وزيرة الثقافة، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المعرض استحدث خلال دورته الحالية نشاطات مستحدثة ومنها اقامة معرضا خاصة بالطفل من خلال أنشطة متنوعة وبرنامج يومي لهم وتخصيص قاعة كاملة للشعراء وأماكن خاصة بالمعرض للشخصيات التي أثرت في شخصية الطفل كبابا شارو وابلة فضيلة ومسرح محمد فوزي والكاتب مجدي عبد الرحيم .

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن هناك جهات تشارك للمرة الأولي في المعرض منها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي واتحاد الكتاب العرب واتحاد كتاب الإمارات، كما يشارك الأزهر الشريف بخيمة خاصة علي مساحة 2000 متر تضم نخبة من العلماء ورجال الدين وتضم العديد من الأنشطة في الثقافة الإنسانية ومناقشة القضايا الإسلامية الدولية وتصحيح المفاهيم المنحرفة والمغلوطة .. مشيرة إلى أنه تم اختيار الجزائر كضيف شرف المعرض هذا العام لما تمثله العلاقات المصرية الجزائرية من علاقات وطيدة. 

وقالت وزيرة الثقافة إن ما يقارب 2 مليون زائر للمعرض حتي الآن وهو عدد كبير كما حققت وزارة الثقافة معدل مبيعات حتي الآن بزيادة 16 في المائة عن الأعوام الماضية وبنسبة مخالفات صفر، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة بصدد الاحتفال بإعادة افتتاح مساء اليوم للمسرح القومي بعد إنهاء جميع العقبات بمسرحية اضحك لما تموت، كما تم اليوم أيضا إعادة تفعيل مشروع المكتبات المتنقلة بداية من حي الأسمرات، وستتنقل إلى أحياء القاهرة الكبري ومناطق أخرى في مصر . 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa