الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد: حقل ظهر يعد إنجازًا جديدًا للعامل المصري

1-2-2018 | 15:37

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن مشروع حقل "ظهر" الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، سيكون له تأثير إيجابي اقتصادي واجتماعي بمنطقة غرب بورسعيد وتحويلها إلى إحدى المناطق الواعدة، لافتًا إلى أن مشروع تنمية حقل "ظهر" يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التي تحظي باهتمام كبير ومتابعة من الدولة.

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - أن توجيهات القيادة السياسية اختصرت مدة تنفيذ المشروع إلى عام، وذلك كان بمثابة نقطة تحول وإصرار لدى جميع العاملين على سرعة إنجاز المشروع، مؤكدا أن العامل المصري أبهر العالم بعد نجاحه في حفر قناة السويس الجديدة في أقل من عام وكذلك قناة شرق بورسعيد التي لم يستغرق العمل فيها أكثر من 3 أشهر.

وأعرب المحافظ عن فخره وسعادته بافتتاح حقل ظهر بغرب المحافظة، مؤكدًا أن ما تحقق من أعمال خلال هذه الفترة يعد إنجازا كبيرا وهو ليس بجديد على العامل المصري الذي يؤدي بكل إخلاص وجهد وعرق خاصة في المشروعات القومية. 

وأشار إلى أنه سبق الإعلان عن فتح باب قبول طلبات للعمل بشركات وزارة البترول لمختلف المؤهلات، وتم التنسيق بين المحافظة والوزارة ومديرية القوى العاملة، على إجراء اختبارات لـ 111 مهندسا، ممن سبق لهم التقدم للعمل بشركات البترول، للعمل بحقل ظهر، وتم سفرهم على دفعتين إلى القاهرة لإجراء اختبارات الوظائف المتاحة بالحقل.