أعلنت الأمم المتحدة أن 57 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو، وكان على متنها نحو 1100 شخص، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».
وأكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة لن تقبل بفرض أي رسوم على مرور السفن عبر مضيق هرمز، مشددًا على أهمية حرية الملاحة في الممرات البحرية الدولية.
وأضاف روبيو أن واشنطن تقدر وتثمن التعاون القائم مع دول الخليج، وذلك بالتزامن مع انطلاق الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في البحرين.