عقدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعاً موسعاً ضم القيادات التنفيذية والإدارات المركزية لشئون المديريات، والإرشاد الزراعي، والتعاون الزراعي، بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات؛ بهدف تنشيط مجمعات الخدمات الزراعية بقرى "حياة كريمة" في مختلف محافظات الجمهورية، لتقديم أفضل خدمة للمزارعين.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم /الجمعة/ - أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تفعيل الأنشطة والخدمات داخل المجمعات الزراعية المطورة، وبحث آليات الاستفادة القصوى من هذه المنشآت الحديثة التي أنشأتها الدولة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لخدمة الفلاح المصري.
كما تمت مناقشة سبل التيسير على المزارعين، وتقديم الدعم اللازم لهم، فضلا عن التنسيق بين الأجهزة المعنية بالوزارة، لضمان تقديم حزمة خدمات متكاملة ترفع العبء عن كاهل الفلاح، وكذلك تفعيل منظومة الخدمات الرقمية داخل المجمعات لتسريع وتيرة المعاملات وضمان وصول الدعم لمستحقيه بأفضل صورة ممكنة، فضلا عن التأكيد على المتابعة الدورية والميدانية لضمان انتظام العمل بالمنشآت وتوافر المستلزمات الزراعية بصفة مستمرة.
وأكدت وزارة الزراعة التزامها الكامل بترجمة رؤية القيادة السياسية في تنمية الريف المصري، وتحويل هذه المجمعات المطورة إلى مراكز تنموية تُسهم بشكل مباشر في رفع إنتاجية المحاصيل وتحسين مستوى معيشة الفلاح.