حرص القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى مصر روبرت سيلفرمان، على أن يستقل وقرينته قطار المونوريل خلال توجهه إلى العاصمة الجديدة؛ لحضور احتفال الذكرى الـ200 لتأسيس وزارة الخارجية المصرية.
وذكرت السفارة الأمريكية - فى منشور على حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم /الجمعة/ - أن سيلفرمان استقل "المونوريل" من محطة "، وأن ناينتي" إلى محطة الحي الحكومي لحضور الاحتفالية.
وقال سيلفرمان - فى مقطع مصور نشرته السفارة بينما كان يستقل المونوريل - انه اتخذ قراراً بأن يتوجه الى العاصمة الجديدة بالمونوريل لأول مرة بدلاً من السيارة ليخوض التجربة التى وصفها بانها "جميلة جداً".
وأضاف أن الرحلة كانت سريعة وممتعة بشكل كبير مقارنة بالسيارة.
وعلقت السفارة بالتأكيد على أن "تاريخ مصر الدبلوماسي وتقدمها التكنولوجي ليس لهما حدود.. ومستقبلها مشرق".