أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن حدوث بعض التأخيرات في مواعيد تشغيل عدد من القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمنظومة الإشارات ببرجي إشارات شبرا وقليوب.
وأوضحت الهيئة، في بيان إعلامي، أن أعمال الصيانة تأتي في إطار خطتها الدورية لرفع كفاءة منظومة الإشارات وتعزيز مستويات السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.
وتقدمت الهيئة بخالص الاعتذار للركاب عن التأخيرات الناتجة عن التهديات التشغيلية المؤقتة المصاحبة لأعمال الصيانة، مؤكدة حرصها على إعادة حركة القطارات إلى معدلاتها الطبيعية في أقرب وقت.
وشددت الهيئة على أن هذه الأعمال تستهدف تحسين كفاءة التشغيل والارتقاء بمستوى الخدمة، بما يضمن تحقيق أعلى معايير السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.