أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، عبدالسلام عبدي علي، ونظيره الكرواتي وزير الخارجية والشئون الأوروبية، جوردان جرليتش رادمان، التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
جاء ذلك خلال لقائهما على هامش منتدى "دوبروفنيك"، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية، مرحبين في الوقت نفسه بالتقدم الملحوظ الذي أحرزته العلاقات منذ اجتماعهما ببروكسل في نوفمبر 2025، بما في ذلك قبول أول سفير غير مقيم للصومال لدى كرواتيا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم /الأحد/.
وفي هذا السياق، وقع الوزيران مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية، ترسخ إطارا رسميا للحفاظ على الحوار السياسي وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.