أصيب 12 شخصًا بحالات اختناق، اليوم الأحد، إثر حادث تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أثناء قيام فنيين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي، حيث تراوحت أعمارهم بين 11 و46 عامًا، وأكدت إدارة المستشفى استقرار حالتهم الصحية وتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.
وضمت قائمة المصابين: إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا) محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا) هويدا علي السيد (35 عامًا) أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا) عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا) حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا) يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا) عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا) إسلام عدلي أحمد (36 عامًا) محمد عبد العزيز محمد (46 عامًا) فيما لم تتوافر بيانات المصابين الآخرين.
وانتقلت الأجهزة التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، وتمكنت من السيطرة على التسرب وتأمين عنبر الكلور والتعامل مع الأسطوانة المتسببة في الواقعة.
وأكدت الجهات المختصة استمرار المتابعة الطبية للمصابين، مع إجراء الفحوصات اللازمة للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تكراره.