الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس متاحف أوروبا: الإسكندرية مؤهلة لاستضافة مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف 2022

أخبار1-2-2018 | 20:45

أكد رئيس شبكة متاحف أوروبا الدكتور لويس رابوزو، أن مكتبة الإسكندرية وما حققته من إنجازات تعتبر مفخرة على كل الأصعدة خاصة بعد ما شاهده من إنجاز في معرض "المشترك العرب - أوروبا" والذي يجسد روح التسامح المشترك بين العرب وأوروبا عبر العصور.

وقال رابوزو -في تصريح اليوم الخميس على هامش فاعليات معرض "المشترك.. العرب وأوروبا" المنعقد حاليا بمكتبة الإسكندرية، إنه بصفة شخصية يفضل أن تستضيف مدينة الإسكندرية مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف 2022، مؤكدا أن إمكانيات الإسكندرية تؤهلها لذلك، موجها الشكر لمدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، على الدعم الذي يقدمه للمتاحف.
وأضاف رئيس شبكة متاحف أوروبا، أن المعرض الذي افتتح في المدخل الرئيسي لمكتبة الإسكندرية يلقى نجاحا جماهيريا لم يكن يتوقعه، مؤكدا أنه سيتم تفعيل مزيد من التعاون بين مكتبة الإسكندرية والمجلس الدولي للمتاحف في الفترة القادمة. 
وعلى جانب آخر، صرح الدكتور الشرقي دجمالي، أمين عام المنظمة العربية للمتاحف، أن المنظمة تدعم جهود محافظة الإسكندرية واللجنة الوطنية المصرية للمتاحف لاستضافة الإسكندرية المؤتمر الدولي للمتاحف في 2022.
وأشار إلى أن المنظمة العربية ستتضامن مع اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، وحث اللجان الإفريقية الوطنية للمتاحف على دعم مدينة الإسكندرية بصفتها أول مدينة إفريقية تستضيف هذا الحدث.