الأحد 19 مايو 2024

اتحاد رياضات المكفوفين ينظم أول بطولة مفتوحة لتنس الطاولة بمصر

1-2-2018 | 21:02

ينظم الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين أول بطولة مفتوحة لتنس الطاولة (شوداون) في مصر، خلال الفترة من 7 إلى 11 فبراير الجاري، بمشاركة 20 ناديا من مختلف المحافظات.

وأكد أحمد عوين رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، في تصريح له مساء اليوم الخميس، أنه أعد برنامجا طموحا منذ توليه مسؤولية رئاسة الاتحاد بشأن إدراك العديد من النشاطات في أجندة الاتحاد المحلية بهدف صناعة بطل باراليمبي يكون بمقدوره رفع علم مصر خفاقًا في كل المحافل الدولية في جميع رياضات المكفوفين، مشيرا إلى أن إدارة الاتحاد أعدت أيضا برنامجا طموحا يتعلق بالحكام المحليين والدوليين، وأن الاتحاد أقام مؤخرا بمحافظة المنيا دورة تدريبية لإعداد حكام جدد وتنشيط الحكام المقيدين بالاتحاد في ما يخص رياضة كرة الهدف، وبلغ عددهم نحو 18 حكما، قبل أن يقيم أيضا دورة تدريبية لحكام كرة القدم للمكفوفين بالقاهرة بمشاركة 24 حكمًا.

وأضاف عوين أنه من المنتظر أن تستضيف مدينة الإسماعيلية دورة تدريبية أخرى لحكام كرة الهدف خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير الجاري قبل انطلاق مسابقة الدوري للعبة نفسها خلال الفترة من 7 إلى 11 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين أن الاتحاد نجح خلال الفترة القليلة الماضية في إعداد 9 حكام دوليين في رياضة كرة الهدف، إلى جانب 24 حكما على المستوى المحلي في اللعبة نفسها.

ولفت عوين إلى أن منتخب مصر لكرة الهدف يعسكر حاليا في محافظة المنيا حتى يوم 7 فبراير، استعدادا للمشاركة في كأس العالم بالسويد خلال يونيو المقبل، على أن يعود للانتظام في المعسكر مرة أخرى بعد انتهاء المسابقة المحلية يوم 11 من الشهر الجاري.