السبت 1 يونيو 2024

وزيرة الثقافة: إعادة افتتاح المسرح القومي انتصار جديد للثقافة والفنون

أخبار2-2-2018 | 00:32

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم إن إعادة افتتاح المسرح القومي يعد انتصارا جديدا للثقافة والفنون الهادفة والذي جاء بعد تذليل العقبات التي واجهته ووضع حل نهائي لها.

جاء ذلك خلال حفل إعادة تشغيل المسرح بعرض (اضحك لما تموت) تأليف لينين الرملي واخراج عصام السيد وبطولة نبيل الحلفاوي، ومحمود الجندي، وسلوى عثمان، وإيمان إمام، وتامر الكاشف، وزكريا معروف، وحمدي حسن، بحضور جماهيري كامل العدد في أول يوم عرض.

وأشارت إيناس عبد الدايم إلى حرص الوزارة على أن يفتح المسرح أبوابه للجمهور إيمانا منها بقيمة فن المسرح ودوره كقوة ناعمة تؤثر على حركة التنوير في المجتمع.

وأكدت أن المسرح القومي تحديدا إحدى العلامات البارزة في الثقافة المصرية واحتضنت جدرانه الكثير من روائع الأعمال كما حظى برواج غير مسبوق بفضل كوكبة من الكتاب المسرحيين والمبدعين الذين دشنوا مرحلة مهمة في تاريخ المسرح المصري خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي وأيضا في السنوات الأخيرة التي شهدت عروضه الجادة خلالها إقبالا جماهيريا عظيما ومشاركات لكبار الفنانين.

وتعد مسرحية (اضحك لما تموت) هي النص الـ 51 للكاتب لنين الرملي ومن إخراج عصام السيد حيث تعاونا معا في تقديم العديد من الأعمال الناجحة منها (أهلا يا بكوات) ثم (وداعا يا بكوات) التي لاقت نجاحا فنيا وجماهيريا غير مسبوق.