الأربعاء 26 يونيو 2024

العبادي: العراقيون انتصروا رغم تحديات انخفاض الموارد المالية

2-2-2018 | 12:29

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، أن العراقيين حققوا المستحيل بتضحياتهم وهزموا داعش وخرج العراق عزيزا موحدا ومنتصرا على الإرهاب، رغم تحديات انخفاض الموارد المالية والظروف الاقتصادية الصعبة.


وأضاف العبادي خلال حضوره اليوم الجمعة مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية، أن الاستجابة للمواطنين هي مصدر قوة لنا، وليس عيبا أن نستمع لمواطنينا، داعيا السفراء والبعثات العراقية في الخارج إلى خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم واعتبار مصلحة المواطن رقم واحد وكسر الروتين المُعطِّل لمصالح الناس والبلاد والابتعاد عن المناطقية والفئوية، مشيدا بالدبلوماسية العراقية لدورها في تعزيز علاقات العراق وإطفاء الخلافات ومساهمتها بالجهد الوطني.

 

 وتابع الدكتور العبادي، أننا نسعى لإقامة علاقات طبيعية مع جميع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية والتركيز على المشتركات وتبادل المصالح بدل الخلافات، مؤكدا أننا لا يمكن أن نعزل أنفسنا عن العالم في زمن التواصل، لكن بإمكاننا تحصين أنفسنا بوحدتنا وتماسكنا.


وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن تفاؤله بمستقبل العراق ونمو اقتصاده في فترة قصيرة مقبلة في ظل الإجراءات المتبعة والاستثمار الأمثل والصحيح للنفقات والمال العام.