الثلاثاء 2 يوليو 2024

الخارجية تقدم خدمات «التصديق القنصلي» بمكاتب البريد

9-3-2017 | 16:28


وقعت وزارتا الخارجية والاتصالات، اليوم، اتفاقًا لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين من خلال مكاتب البريد في كافة أنحاء مصر.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه «بموجب الاتفاق يمكن للمواطن المصري إنهاء كافة التصديقات العادية والتجارية المطلوبة من خلال مكاتب هيئة البريد المتعددة والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وبحيث يتمكن المواطن من تسليم المستند المراد التصديق عليه في مكتب البريد الأقرب إليه، ودفع رسوم التصديق على أن تقوم هيئة البريد المصري بجمع ونقل المستندات إلى مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية ليتم التصديق عليها وإعادة تسليمها مرة أخرى للمواطن».

وتابع، أنه «سيكون للمواطن حرية الاختيار في استلام المستند سواء من مكتب البريد أو في محل إقامته»، موضحا أنه «بعد توقيع البروتوكول سوف يتم تشغيل الخدمة بشكل تجريبي في بعض مكاتب البريد تمهيداً لتفعيلها في جميع المكاتب على مستوى الجمهورية تدريجيًا».

وأشار إلى أن «الخدمة الجديدة تسمح للمواطن بإنهاء إجراءات التصديق على المحررات العادية والتجارية خلال أيام عمل معدودة، وبشكل يسمح لمكاتب تصديقات وزارة الخارجية بتوسيع خدماتها تدريجيًا إلى كافة أنحاء الجمهورية لإتمام التصديقات، خاصة وأن عدد التصديقات التي تقوم بها المكاتب التابعة لوزارة الخارجية تصل إلى قرابة مليون وسبعمائة ألف تصديق سنويًا.

وأضاف أن «هذه الخدمة تأتي في إطار توجه الحكومة المصرية لميكنة الخدمات الحكومية»، مؤكدًا أن «الخدمة الجديدة تستخدم نظاماً إلكترونياً مؤمناً للربط بين مكاتب البريد ومكاتب التصديقات بوزارة الخارجية».