السبت 29 يونيو 2024

معصوم: مستوى نجاح العلاقات الدولية يعبر عن الرقي السياسي للعراق

2-2-2018 | 15:32

 أكد رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم، اليوم الجمعة، أن مستوى نجاح العلاقات الدولية يعبر عن الرقي السياسي والحضاري للعراق ويحكم على كفاءة وقوة مؤسساته الدستورية، داعيا السفراء العراقين للاستفادة من طاقات وخبرات النخب العراقية الرفيعة المقيمة في البلدان التي يعملون بها.


وقال معصوم - في كلمة له بمؤتمر السفراء السادس المنعقد في بغداد وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن نشاط السفارة العراقية الحيوي والفعال لإبراز قيم العدل والمساواة والسلام كفيل لتشجيع الدول الصديقة على تقديم مزيد من الدعم المعنوي والمادي للعراق، وذلك من أجل ضمان أمنه واستقراره وإنجاح أهدافه التنموية والاستراتيجية.


وأضاف معصوم موجها حديثه للسفراء، "نتمنى النجاح في عملكم الدبلوماسي وبما يعزز سمعة بلدكم وشعبكم، واستفيدوا من طاقات وخبرات النخب العراقية الرفيعة المقيمة في البلدان التي تعملون فيها وافتحوا أبوابكم وقلوبكم لكل عراقي أينما كان".


وانطلق في وقت سابق اليوم، المؤتمر السنوي السادس لسفراء العراقي في الخارج، بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، إضافة شخصيات عسكرية وسياسية أخرى.