الأربعاء 15 مايو 2024

توافد عشرات الآلاف على معرض القاهرة الدولي للكتاب.. اليوم

فن2-2-2018 | 17:07

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٤٩ المقام بأرض المعارض بمدينة نصر، توافد عشرات الآلاف من الزائرين اليوم الجمعة "عطلة نهاية الأسبوع و نهاية إجازة نصف العام الدراسي"، حيث توافد طلاب المدارس والجامعات بكثافة على المعرض إلى جانب الأسر التي حرصت علي زيارة المعرض مع أطفالهم، و ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.
وتفقد الزائرون ومعظمهم من الشباب الأجنحة المختلفة، وأشادوا بالتخفيضات الكبيرة علي الكتب هذا العام، مما يعكس زيادة وعي الشباب بأهمية القراءة في تنمية الفكر و الإبداع، وكذلك استمتع الجمهور بالعروض المقدمة على المسرح المكشوف و التي لاقت إعجاب الزائرين.
كما حرص الأطفال علي زيارة مخيم الطفل الذي يقدم العديد من الورش الفنية إلي جانب مشاركة الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية و الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، للأطفال في الرسم على الأسفلت بجانب المخيم مما زاد من التفاعل بين الزائرين والمختصين بالمعرض. 
ويقام اليوم عدد من الفاعليات منها عرض من فرقة (شلاتين التلقائية)، بالإضافة إلى فقرات للفنون الشعبية من أسوان والأقصر وبورسعيد بمخيم "الفنانة شادية".
ويعقد بمخيم "مكاوي سعيد" نقاش جماعي حول "تنمية المواهب الشعرية " و يشارك فيها أسماء عواد، أمل جمل، بهجت صميدة، والدكتورة هالة عبد السلام، رمضان أحمد، عبده الزراع، عفت بركات، محمد عبد الستار.
كما يقام اليوم عدد من الندوات منها " القوى الناعمة و رؤية النخب المصرية " ويشارك فيها الدكتور محمود عبد الله، والدكتور أيمن بكر، ويديرها لميس عبد القادر، إلى جانب ندوة "الإعلام المصري السوري هو المحرك للعلاقات" ويشارك فيها موسى عيد النور، ناهد صلاح، ويديرها محمد عبده بدوى .  
يذكر أن الهيئة المصرية للكتاب كانت قد قررت دخول الأطفال حتى ١٢ عاما و أسر الشهداء بالمجان، وذلك في لفتة إنسانية لتشجيع الجمهور على زيارة معرض الكتاب.
وكان الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب قد صرح أمس بأن عدد زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال الـ 6 أيام الماضية قد تجاوز مليوني زائر.
    Dr.Radwa
    Egypt Air