الأربعاء 22 مايو 2024

انطلاق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي

الهلال لايت2-2-2018 | 19:24

انطلق اليوم الجمعة مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2018، والذي يتضمن إقامة البطولة الدولية السابعة لجمال الخيل العربية، بمشاركة 289 جوادا من الكويت وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وبدأت البطولة - التي تعقد على مدى يومين - في المربط الكويتي الرسمي (ميدان بيت العرب) التابع لمركز الجواد العربي، وتتضمن تصفيات مسابقة جمال الخيل لفئة حديثي الولادة (أقل من عام)، تتبعها منافسات فئات المهور والمهرات من عمر عام إلى ثلاثة أعوام، وفئتي الأفراس والأفحل للأعمار أكبر من أربع سنوات، على أن تقام النهائيات في ختام البطولة غدا السبت.

ومن جانبها، قالت المشرف العام على مركز الجواد العربي الشيخة سارة الفهد الصباح – في تصريح صحفي لها - إن منافسات اليوم الأول ظهرت بمستوى جمالي مميز، لا سيما فئة حديثي الولادة، مشيرة إلى أن صاحبي المركزين الأول والثاني من كل تصفية، سيتأهلان للنهائيات التي ستقام غدا.

وأضافت أن المهرجان الذي يتضمن أيضا إقامة بطولة ثانية، وهي كأس الأمم الثالثة لجمال الخيل المصرية التي ستجري بعد أسبوعين، باتت تصنف كأحد أهم المهرجانات لهذه الرياضة الأصيلة في العالم، منوهة بالمشاركة الواسعة من المربين الكويتيين والعرب، وكذلك من مختلف دول العالم، وتعاونهم مع اللجنة المنظمة للمهرجان، داعية في الوقت نفسه محبي هذا التراث من الأسر والأفراد إلى متابعة البطولة والحضور إلى الميدان والاستمتاع بالمسابقات.