الجمعة 28 يونيو 2024

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية تتحايل على العقوبات الأمريكية

3-2-2018 | 08:56

ذكر تقرير للأمم المتحدة، أن كوريا الشمالية تتحايل على العقوبات عبر تصدير الفحم والصلب وبضائع أخرى، يمنع تصديرها بموجب عقوبات الأمم المتحدة، وأن ذلك عاد على بيونج يانج بنحو 200 مليون دولار العام الماضي.


وأضاف التقرير الذي وضعته لجنة من الأمم المتحدة - حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت - أن كوريا الشمالية "تتابع تصدير تقريبا كل البضائع المحظورة فى القرار، وقد بلغت إيراداتها حوالي 200 مليون دولار بين يناير وسبتمبر 2017.


تجدر الإشارة إلى أنه في يناير الماضي فرضت ​الولايات المتحدة​ عقوبات جديدة على شركات كورية شمالية وصينية وعلى أفراد اعتبرت ​واشنطن​ أنهم يدعمون نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وبرنامجه لتطوير ​الأسلحة​ النووية.


وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أعلن أمس الجمعة أنه من "الضروري للغاية" بالنسبة إلى الأطراف الرئيسيين في أزمة كوريا الشمالية عقد محادثات "جادة" للبناء على الاختراق الذي تم أحداثه في العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول في الآونة الأخيرة.


وسيقوم غوتيريش بزيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية قريبا لإجراء محادثات مع المسئولين في سول وأيضا لحضور افتتاح الأولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ.

    الاكثر قراءة