الأحد 16 يونيو 2024

بدء عرض «ولاد البلد» في البحر الأحمر.. غدا

فن3-2-2018 | 12:41

أعرب إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه عرض "ولاد البلد"، على المستوى النقدي والجماهيري، حيث لاقى إقبالا جماهيريا خاصة من أهالي محافظات الصعيد.

 

وقال إسماعيل في تصريحات: إن عرض "ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، يستكمل جولته الثانية في المحافظات حيث ينتقل اليوم السبت، إلى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وذلك بعد ٣٠ ليلة عرض في المحافظات المختلفة لتبدأ أول لياليه غدا الأحد بالمحافظة .

 

 ويقول الفنان أشرف طلبة، مدير فرقة المسرح الحديث: إن العرض اختتم مساء أمس الجمعة جولته في الصعيد والتي استمرت لمدة 10أيام في محافظة قنا بأماكن مختلفة منها "قوص، دشنا، قفط، نقادة، أبوتشت" وقرى ونجوع أخرى مجاورة للمركز ، لتبدأ عروضه في عدة أماكن بمحافظة البحر الأحمر منها رأس غارب، والقصير، ومعسكر قوات الأمن، ويستمر حتى 14 فبراير الجاري، لينتقل بعدها إلى حلايب وشلاتين.

 

 وعن تجربة التجوال بالعرض داخل قرى الصعيد يقول محمد الشرقاوي، مخرج العرض: إن أكثر الظواهر الملفتة هو الجمهور المتعطش للمسرح من جميع الفئات، حيث كان العرض كامل العدد في كل لياليه، بالإضافة إلى جمهور الساحات في القري وفي معسكرات الأمن المركزي، وأيضا الاهتمام الكبير بالعرض من القيادات التنفيذية بالمحافظة وبالهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث كُرم العرض أكثر من مرة من قيادات المحافظة وقيادات الوزارة بالصعيد.

 

 "ولاد البلد" تأليف مصطفى سليم، وبطولة مجموعة من شباب الفنانين، شادي أسعد، وائل مصطفى، عبد العزيز التوني، آية جمال، شروق، ضحى محمد، رنا، إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، موسيقى وألحان حازم الكفراوي، أزياء أميرة صابر، استعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين وبيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.