الأحد 2 يونيو 2024

تجديد حبس رئيس شركة النيل للطرق والكباري ٤٥ يومًا

3-2-2018 | 14:39

قررت محكمة جنايات القاهرة تجديد حبس رئيس مجلس إدارة شركة النيل للطرق والكباري السابق، و3 متهمين آخرين على خلفية اتهامهم بإسناد مناقصات ومزايدات لصالح شركة مقاولات المملوكة للمتهم الثالث 45 يوما على ذمه التحقيقات.

وتبين من التحقيقات تلقي رئيس شركة النيل للطرق والكباري، مبالغ مالية تزيد عن مليون جنيه، كرشوة مقابل إرساء عطاءات ومناقصات، لصالح شركة مقاولات، بالإضافة إلى تلقيه عطايا ورشاوى عينيه وتبين أن المتهم دائم التعامل مع شركة المقاولات.

كانت قد تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل العامة للطرق والكباري، ورئيس قطاع تنفيذ مشروعات وجه بحري بالشركة، وصاحب شركة مقاولات، حال تقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وأوضحت المصادر، أنه بعد تأكيد التحريات والحصول على إذن من الجهات القضائية المختصة، تم ضبط مبلغ مليون جنيه، و٤٠٠٠ دولار، وبعض الهدايا العينية بمنزل رئيس الشركة "متحصلات رشاوى، ونسبت النيابة إلى المتهم، عدة تهم من بينها طلب وتلقي رشوة مالية من مالك إحدى شركات المقاولات المتعاملة مع شركة النيل للطرق، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.