الأحد 16 يونيو 2024

«التعليم» تحقق في شكوى ظهور حالة تحرش بين طالبين

أخبار3-2-2018 | 21:07

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلف بتشكيل لجنة للتحقيق فيما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود تحرش جنسي بين طالبين.

 

حيث كلف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتشكيل لجنة من المدرسة والإدارة التعليمية، مضيفـا أن اللجنة تفقدت المدرسة اليوم، وأفادت أنه بمراجعة الصورة المنشورة تبين أنه لا وجود للمنظور العام والتفصيلي للصورة المنشورة بالمدرسة المنوه عنها، وأنه بمراجعتها ومدير المدرسة، أكدا عدم وجود هذه الظاهرة بها، ولا حالة التحرش المنشورة على الموقع وعدم وجود هذه الصورة بها، علما أن المدرسة المذكورة، وباقي المدارس في إجازة نصف العام ولا وجود للطلاب داخلها .

 

 وأشار خيرى إلى أن العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة رفعت صورًا لكل جوانب الأبنية التعليمية بالمدرسة، وتبين عدم وجود الصورة المنشورة، وكان ذلك في وجود مدير المدرسة، وأعضاء منها والإدارة التعليمية، وبناء على الفحص السابق، تبين أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

 

وأضاف خيري أن الوزير كلّف الدكتور ياسر عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بتشكيل لجنة للتحقيق، والتأكد من صحة الواقعة وإعداد تقرير للعرض على الوزير غدا.

 

وأضاف خيري أن الدكتور طارق شوقي وجه بأهمية توعية الطلاب بأخطار التحرش دينيًا، واجتماعيًا، وأخلاقيًا من خلال تخصيص حصة خلال الأسبوع المقبل بالمدارس لتوعية الطلاب ضد التحرش وأخطاره.