الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«الصحة»: وفاة وإصابة 36 في حوادث سير بـ 4 محافظات

أخبار4-2-2018 | 09:13

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، وفاة 2 وإصابة 34 آخرين في حوادث سير بمحافظات "البحيرة، والشرقية، وكفر الشيخ، والقليوبية".


وقال الدكتور خالد مجاهد، المحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات له: إن الحادث الأول أسفر عن وفاة 2 وإصابة 5 آخرين نتيجة تصادم عدة سيارات بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، باتجاه القاهرة، مركز أبو حمص، محافظة البحيرة، حيث تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف مجهزة فور وقوع الحادث نقل حالتي الوفاة إلى مشرحة مستشفى أبو حمص المركزي، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي.


وأضاف، إن الحادث الثاني أسفر عن إصابة 6 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة بطريق بلبيس – السلام، محافظة الشرقية، حيث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي.


وتابع: إن الحادث الثالث أسفر عن إصابة 14 مواطناً نتيجة تصادم سيارتين ميكروباص، أمام عزبة إسكندر  مركز كفر الشيخ، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.


وقال: إن الحادث الرابع أسفر عن إصابة 9 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الصحافة أبو زعبل، مسطرد، محافظة القليوبية، حيث تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفى السلام العام بالقاهرة، وومستشفى الزوامل المركزي بالشرقية.


وأشار مجاهد إلى أن الإصابات في جميع الحوادث تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه نزيف بالبطن والمخ، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكداً أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.