الإثنين 1 يوليو 2024

وكيل «اقتصادية النواب»: الملتقى الثالث للاستثمار فرصة للترويج للإصلاح الاقتصادي

4-2-2018 | 11:39

 أشاد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب النائب محمد علي عبد الحميد ، باستضافة مصر فعاليات الملتقى الثالث للاستثمار تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور أكثر من ألف مشارك من 51 دولة.

وقال عبد الحميد - في بيان له اليوم الأحد - إن هذا الملتقى يأتي في توقيت غاية في الأهمية للترويج لقانون الاستثمار، وحصر الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، والربط بخريطة الاستثمار الصناعي، مشيرا إلى أن هذا الملتقى يعد حدثًا اقتصاديًا بارزا بالنظر للنجاحات التي تحققت في مصر بمجال الإصلاح الاقتصادي، وكذلك بالنظر للاهتمام الكبير من جانب المستثمرين والهيئات العربية والدولية المعنية.

وأضاف أن هذا الملتقى يأتي بعد جملة من التطورات الاقتصادية المهمة والتعديلات التي طرأت على القوانين والإجراءات التنظيمية، مما ساهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة.

ونوه وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بأن هذا الملتقى يبحث فرص التعاون بين المستثمرين الأجانب وقطاعات الصناعة والخدمات المصرية لتصدير السلع والخدمات إلى الأسواق في إفريقيا والوطن العربي والاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن خريطة الملتقى تشتمل أهم الفرص الواعدة في محور قناة السويس، والفرص المتاحة في باقي المشروعات القومية المهمة، وكذلك الفرص الواعدة بالسوق المصري. 

وأشار إلى أن الملتقى يمثل فرصة أيضا لعرض خطوات مصر الجادة التى اتخذتها بشأن التسهيلات وإزالة العوائق الإدارية من خلال حزمة الإصلاح الاقتصادي التشريعي خلال الفترة الماضية، بهدف جذب المزيد من المستثمرين.

وأضاف أن الملتقى يعد فرصة جيدة للترويج للإصلاحات الاقتصادية، خاصة في ظل تقارير إيجابية عن الاقتصاد المصري صدرت من جانب البنك الدولي وصندوق النقد، وكذلك تحسين تصنيف مصر الائتماني من مستقر إلى إيجابي، وهو ما يدفع في اتجاه نجاح هذا الملتقى.