الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. جامعة القاهرة تفوز بالمراكز الأولى في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز

أخبار4-2-2018 | 11:56

أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بفوز طلاب جامعة القاهرة بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز الذي أقيم بالأسكندرية بالشراكة بين جامعة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لنساء مصر وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، ضمن برنامج الثقافة في البحر المتوسط ومشروع الثقافة للجميع.

وحصد طلاب جامعة القاهرة، في منافسات المهرجان الذي اختتم بمكتبة الأسكندرية الأسبوع الماضي، 7 جوائز مختلفة، حيث فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة أفضل ممثل، والثالث في مسابقة أفضل ممثلة، والمركز الثاني في مسابقة أفضل مؤلف مسرحي، والمركز الثالث في أفضل عرض مسرحي. كما فاز طلاب جامعة القاهرة بالمركز الأول في الرسم،  والتصوير، والمركز الثالث في الموسيقى.

وقد جرى الإعداد للمهرجان منذ عدة أشهر في ثلاث محافظات هي القاهرة والمنيا والأسكندرية، وتم الإعلان عن استقبال مشاريع مسرحية خاصة تتناول قضية "التمييز." 

وتم اختيار العرض المسرحي لجامعة القاهرة، ليكون العرض الختامي للمهرجان على مسرح مكتبة الأسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الأسكندرية، والدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، والدكتور أحمد عمار الأستاذ بكلية الآداب ممثلاً عن جامعة القاهرة.