الخميس 4 يوليو 2024

بدء ملء الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة لدخول الامتحانات

أخبار4-2-2018 | 12:11

بدأ اليوم طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ملء الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018 .

وقالت الوزارة إنها لن تسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

وتتمثل خطوات تحرير الاستمارة الورقية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة في قيام الطالب بكتابة الاستمارة بخط يده تحت إشراف شئون الطلبة والمرشد التعليمي في المدرسة، طبقا للبيانات المسجلة مسبقًا في الاستمارة الإلكترونية، مع تسليم شهادة ميلاد الطالب وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.

وعند تحرير الاستمارة يكتب اسم الطالب رباعيا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار، ولا يكتب أي لقب أو صناعة أو وظيفة قبل اسم الوالد مثل" الحاج أو الشيخ أو الاستاذ أو القس وغير ذلك، إلا إذا كان ذلك واردًا في شهادة الميلاد، كما لا يسمح بتكرار اسم الوالد إذا كان مقرونا باسم الطالب في الخانة المخصصة في شهادة الميلاد.

ويجب على الطالب توضيح اللغة الأجنبية الأولى والثانية التي يرغب الامتحان فيها، وإذا كان الطالب المعفى من اللغة الأجنبية الثانية، عليه أن يرفق صورة من طلب الإعفاء باستمارة التقدم.