السبت 18 مايو 2024

النجوم السوداء في مهمة صعبة أمام نسور مالي بالجابون

21-1-2017 | 09:14

يلتقي المنتخب الغاني نظيره المالي اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في بطولة أمم أفريقيا النسخة رقم 31, على ملعب بور جونتي في الجابون.

ويسعى منتخب النجوم السوداء لتحقيق الفوز وحسم التأهل مبكرا، لتفادي الدخول في حسابات معقدة قبل مواجهة المنتخب المصري في الجولة الثالثة والأخيرة في المجموعة.


ويغيب عن المنتخب الغاني بابا عبد الرحمن الذي خرج من البطولة بسب الإصابة، ويفاضل المدرب جرانت بين إدوين جياما وفرانك أتشيمبونج.

ويعول منتخب النجوم السوداء على كل من أندريه أيو وأسمواه جيان لحسم المباراة وحسم بطاقة التأهل ومواصلة المشوار لحصد اللقب الغائب منذ 35 عاما .


وفي المقابل يسعى نسور مالي إلي استثمار البداية القوية بعد أن قدموا عرضا قويا أمام المنتخب المصري وتحقيق الانتصار الأول للاقتراب خطوة نحو التأهل لدور ربع النهائي.


ويسعى المدرب الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة آلان جريس في معالجة بعض السلبيات التي كانت في مبارة مصر، مثل التحضير البطيء للهجمة، بالإضافة إلي إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.


يذكر أن كلا المنتخبين التقيا في منافسات الدور الأول من البطولة مرتين عامي 2012 و2013، وانتهت المبارتان بفوز منتخب النجوم السوداء على نسور مالي في المرتين، وكانت المبارتان ضمن منافسات الجولة الثانية في دوري المجموعات.