الإثنين 17 يونيو 2024

خبير اقتصادي: زيارة الرئيس لعُمان فرصة لجذب استثمارات متبادلة

أخبار4-2-2018 | 14:41

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن العلاقات الاقتصادية هي ترجمة للعلاقات السياسية الجيدة بين أية دولتين، مضيفا أن مصر وسلطنة عمان بينهما علاقات عميقة سياسيا، تنعكس على الجانب الاقتصادي والتجاري بينهما، حيث يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعميق هذا التعاون.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن زيارة الرئيس إلى سلطنة عمان برفقة عدد من رجال الأعمال المصريين ولقاؤه مع رجال الأعمال العمانيين فرصة طيبة لخلق استثمارات مشتركة وجذب مستثمرين عمانيين للعمل في مصر وفتح المجال للمستثمرين المصريين للعمل في مسقط.

وأوضح عبده أن هذه الاستثمارات المتبادلة بين الدولتين هامة لخلق فرص عمل جديدة ولتوفير العملة الأجنبية وكذلك فتح أبواب جديدة للصادرات المصرية وتعظيم حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الدولتين، مؤكدا أن العلاقات العميقة بين القاهرة ومسقط تخدم صالح التنمية والتقدم في كلا البلدين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى سلطنة عمان، اليوم الأحد، في أول زيارة رسمية لها منذ توليه الحكم، حيث يلتقي بالسلطان قابوس بن سعيد، لبحث التعاون الثنائي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة التعاون التجاري بين البلدين حيث يرافق الرئيس وفدا اقتصاديا ومن المقرر أن يلتقي بعدد من رجال الأعمال العمانيين.