الأحد 16 يونيو 2024

بدء الفعاليات الفنية والسينمائية لشهر فبراير بمكتبة الإسكندرية

فن4-2-2018 | 17:24

بدأت الفعاليات الفنية لشهر فبراير بمركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية وذلك بعرض حفل موسيقي لفريق (هاي دام)؛ وهي أول فرقة موسيقية نوبية من الإسكندرية تسعى لنشر تلك الموسيقى في العالم من خلال توزيعات وفكر موسيقي أحدث.

وقدمت الفرقة - وفقا لبيان صحفي صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد - من خلال الحفل نكهتها الغنائية المتفردة المستوحاة من باطن الثقافة النوبية القديمة..كما تم عرض حفل موسيقي لفريق (ملاذ) وذلك بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد (الصدع) في الإسكندرية.

و(ملاذ) هو فريق روك عربي هدفه تقديم موسيقى الألتيرنيتيف روك والهارد روك بكلمات عربية بطريقة يقبلها المستمعون مهما كانت خلفيتهم ، كما أقيم حفل ريسيتال فلوت وبيانو مع سوليست فلوت خلود شرارة وبيانو ديفيد إيدجر.

وفي السياق .. تستمر مكتبة الإسكندرية في إحياء الذكرى العاشرة لوفاة المخرج السينمائي الكبير يوسف شاهين ، حيث تعرض خلال شهر فبراير مجموعة نادرة من أفلامه القصيرة.

كما سيقام مساء اليوم لقاء مع الباحث السينمائي محمد المصري ليخوض مع الحضور في الجوانب الفنية والتاريخية المختلفة المتعلقة بكل فيلم ، ويتبع المحاضرة عرض مجموعة أفلام قصيرة لشاهين، وهي: (عيد الميرون)، و(سلوى)، و(القاهرة منورة بأهلها)، و(لوميير وصحبه)، و(كلها خطوة)، و(11 سبتمبر)، وآخرها (بعد 47 سنة).