الأحد 30 يونيو 2024

في عيد زينة.. معلومات قد لا يعرفها المثير عن «صوفيا لورين العرب»

فن4-2-2018 | 19:12

أثبتت زينة، النجمة التي اعتمدت على موهبتها، من خلال دورها الرائع في "لأعلى سعر" الذي عرض رمضان الماضي، أنها مبدعة ولها مقعدها الخاص بين نجمات الصف الأول لتصبح واحدة من أهم نجمات الدراما.

وبدأت زينة التي تحتفل اليوم الأحد 4 من فبراير بعيد ميلادها الـ 37، العمل كموديل في الكليبات حيث شاركت في كليب أغنية "ودار الزمن" لحمادة هلال وأغنية "قرّب حبيبي" لتامر حسني وأغنية "ايه اللي بيحصل ده" لحكيم.

كما شاركت في أولى تجاربها السينمائية مع النجم "أحمد زكي" في "أرض الخوف" بعدما اختاراها المخرج داوود عبد السيد كي تلعب دور «هناء».

وعندما ظهرت في دور كبير مع الفنان تامر حسني والفنان هاني سلامة في فيلم "حالة حب"، فُتحت لها بوابة التمثيل بشكل قوي حتى اختارت لنفسها اسم "زينة" لتشارك به في أعمال سينمائية ودرامية.

ومن أبرز أعمال زينة الفنية التي أبدعت فيها "كابتن هيما، الجزيرة، ظاظا، الشبح"، بجانب تمثيلها مع نجوم كبار في أعمال درامية مثل مشاركتها مع الفنان نور الشريف في "حضرة المتهم أبي".

وبعدما شاهدها المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم "منتهى اللذة" أطلق عليها لقب "صوفيا لورين العرب"، ثم فازت بعدها بلقب أفضل ممثلة لعامي 2005 و2006 في استفتاء الجماهير كما فازت بجائزة الأداء المتميز لدورها بمسلسل "حضرة المتهم أبي".

قضايا مرتبطة بزينة

ورغم أن أكبر أزمة تعرضت لها زينة هي حملها من أحمد عز ورفضه الاعتراف بالطفلين حتى تتطور الأمر ووصل للمحاكم وانتهت بحصولها على الخلع مؤخرًا، لم تعد تلك القضية المرتبطة بها حيث ترددت شائعات بوجود علاقة مع تامر حسني، كما انزعجت زينة كثيرًا بعدما سجنت شقيقتها ياسمين في قضية مخدرات.

    الاكثر قراءة