الأحد 16 يونيو 2024

اللجنة الأولمبية الدولية ترفض دعوة 15 روسيا إلى بيونج شانج

5-2-2018 | 07:42

رفضت اللجنة الأولمبية الدولية دعوة 15 رياضيا روسيا إلى الأولمبياد في "بيونج تشانج" بكوريا الجنوبية المقرر إقامتها في الفترة من 9 إلي 25 فبراير الجاري.


وذكرت الجنة الأولمبية الدولية - في بيان نقلته وكالة أنباء " نوفوستي " الروسية اليوم الاثنين - أنه تم رفض طلب إرسال دعوات لـ 15 رياضيا ومدربا إلى الأولمبياد في "بيونج تشانج" بكوريا الجنوبية .


وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد أعلنت في وقت سابق أنها ألغت قرار اللجنة الأولمبية الدولية باستبعاد 28 رياضيا روسيا مدى الحياة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لانتهاك قواعد مكافحة المنشطات أثناء دورة الألعاب الأولمبية في "سوتشي" 2014. 


كما قامت المحكمة بتلبية جزئية لطلبات استئناف 11 رياضيا روسيا آخرين على قرار منعهم من المشاركة في الألعاب الأولمبية مدى الحياة وإلغاء نتائج الألعاب الأولمبية 2014 في سوتشي.


وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن قرار محكمة التحكيم الرياضية لا يعني دعوة أي من الرياضيين الـ 28 الروس، الذين تم تبرئتهم إلى أولمبياد 2018. وأعربت عن شعورها بخيبة أمل بسبب عدم اتخاذ محكمة التحكيم الرياضي بعين الاعتبار حقيقة التلاعب المنهجي مع المنشطات في قضايا 28 رياضيا روسيا. 


وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد اتهمت 43 رياضيا روسيا بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات خلال أولمبياد سوتشي ، وقررت اللجنة السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في ألعاب 2018 تحت علم الأولمبياد فقط ، ويشارك في الألعاب الرياضيون الروس "النظيفون".

 
كما قررت اللجنة استبعاد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، مدى الحياة من المشاركة في الألعاب الأولمبية.