الجمعة 7 يونيو 2024

«العدس» و«البيدق» يكشفان تفاصيل ساعات الرعب في وكر العصابة المسلحة

5-2-2018 | 12:11

استمعت نيابة كرداسة وإمبابة برئاسة المستشار أحمد عادل، إلى أقوال الطالبين "أنس طه العدس" و"أنس عادل البيدق" 17 عاما، بالصف الثاني الثانوي في واقعة اختطافهما على أيدى 6 مسلحين، لطلب فدية مليون جنيه مقابل تحريرهما.

وأكد "البيدق" أمام النيابة أنه يوم الواقعة فوجئ بسيارة "جيب" توقفت أمامهما وترجل منها مجموعة من الملثمين يحملون أسلحة نارية، قاموا بإطلاق النار عليه مما دفعه للاختباء خلف باب منزله وأسرعت العصابة خلفه وفتحوا الباب وقاموا بالإمساك به.

وأضاف "أنهم سألوه عن اسمة فأخفى هويته خوفا منهم وقام الملثمون بحملهما ووضعهما في شنطة السيارة ثم فروا هاربين".

وأشار "العدس" إلى إنه فور وصولهما إلى منطقة صحراوية تم وضعهما في غرفة صغيرة جدا بداخلها "حمام" وبها سرير خشبي بدورين، ولا يستطيعان التحرك لأنهما مقيدان بالحبال وبعد ذلك أحضروا لهما الطعام، وتناولاه وهم معصوبي العينين، مشيرا إلى أنهما كانا في مكان مهجور وكان معهما أحد أفراد العصابة حاملا سلاحا، ومن حين لآخر كان يهددهما بالسلاح "يشد عليهم أجزاء السلاح" عند طلبهما دخول دورة المياه.

وأشارت التحقيقات إلى أن رئيس العصابة "أحمد رفعت" وشهرته "بحر" اتصل بأهلية المختطفين وطلب فدية 500 ألف جنيه من كل شخص مقابل إطلاق سراحه.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم شرطة كرداسة بلاغا بقيام 6 مسلحين باختطاف الطالبين "أنس طة العدس، وأنس عادل البيدق، 17 سنة، أثناء تواجدهم بقرية ناهيا فى كرداسة وطلب فدية مليون جنيه لتحريرهما.

 وبإجراء التحريات تبين صحة البلاغ وأنه تم خطفهما من قبل مجهولين من داخل منزلهما لطلب فدية، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة وبتحديد أماكن المتهمين تم القبض على عدد من أفراد العصابة، وتكثف المباحث جهودها لضبط باقي المتهمين.