الأربعاء 15 مايو 2024

البرازيل تطلق حملة تطعيمات موسعة لمكافحة وباء الحمى الصفراء

5-2-2018 | 15:35

 أطلقت السلطات في البرازيل حملة تطعيمات موسعة لمواجهة الوباء المتزايد للحمى الصفراء في المدن الأكثر تضررًا مثل (ساو باولو) العاصمة الاقتصادية و(ريو دي جانيرو) حيث تستعد البلاد كلها لكرنفال يتوافد عليه السياح.

وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم الاثنين أن مخزون اللقاحات يتراجع بشكل خطير، حيث من المتوقع تلقيح أكثر من 20 مليون شخص بحلول منتصف شهر فبراير الجاري، مشيرًا إلى أنه في مواجهة خطر نقص اللقاحات، انخفضت الجرعات التي تم حقنها إلى حد كبير.

يُشار إلى أنه تم تسجيل أغلب الحالات الجديدة في ولايتي (ساو باولو) حيث لقي 11 شخصًا حتفهم جراء الإصابة بالحمى الصفراء منذ يوليو العام الماضي، و(مينا جيرايس) حيث تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة هذا الأسبوع ليصل إجمالي الوفيات بها إلى 15 حالة وفاة.

ويعد الحمى الصفراء هو مرض فيروسي ينتقل عبر أنواع معينة من البعوض، ويقوم فيروس الحمى الصفراء بتدمير أنسجة الكبد والكليتين، ومن أعراضه انخفاض كمية البول وتوقف الكبد عن تأدية وظائفه كما ينبغي، وتتجمع أصباغ الصفراء في الجلد مما يغير لون الجلد فيميل إلى الاصفرار، ومن هنا جاء اسم المرض، ويصنف هذا المرض من ضمن الأمراض المدارية المهملة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air