الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الأسكندرية يبحث مع السفير الفرنسي بمصر سبل تعزيز العلاقات الثنائية

5-2-2018 | 15:49

بحث محافظ الأسكندرية محمد سلطان اليوم الإثنين مع سفير فرنسا في مصر ستيفان روماتيه سبل توطيد وتعزيز العلاقات بين الأسكندرية وفرنسا ؛ وذلك بحضور قنصل عام فرنسا نبيل حجلاوي.

وأكد المحافظ - وفق بيان صادر عن المحافظة اليوم - عمق علاقات التعاون بين فرنسا والأسكندرية على جميع المستويات علاوة على حب الشعب السكندري للشعب الفرنسي لوجود علاقات قوية وقديمة من التبادل الثقافي والعلمي وخير دليل على ذلك وجود العديد من المدارس الفرنسية علي أرض الأسكندرية.

وأشار إلى أنه من خلال اتفاقيات التعاون بين الأسكندرية وفرنسا وتبادل اللقاءات في البلدين فقد تم الاتفاق على تنظيم رحلات بحرية وإنشاء خط ملاحي بين الأسكندرية ومارسيليا واليونان وباڤوس لتنشيط السياحة بالأسكندرية وعودتها مرة أخرى، موضحا أنه يتم التنظيم لعقد مؤتمر سياحي كبير خلال مارس القادم لدعم وتنشيط السياحة واستقبال الوفود السياحية من مختلف بلدان العالم خاصة أن الأسكندرية مدينة تمتلك إمكانيات ثقافية وحضارية هائلة وموقع متميز على ساحل البحر للمتوسط.

وقال إن أهم ثمار التعاون الثنائي هو المشروعات الثقافية ومشاريع البنية التحتية والتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والتي تنعكس بصورة إيجابية على المواطن السكندري، مؤكدا أن لفرنسا دورًا كبيرًا لدعوة سائحيها لزيارة مصر والإسكندرية والترويج للسياحة وزيارة كافة الأماكن السياحية بها.