السبت 25 مايو 2024

رئيس «هيئة الكتاب» يلتقي مدير الأرشيف الإماراتي في وزارة الثقافة العراقية

فن5-2-2018 | 19:05

التقى الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم الاثنين، بالدكتور فرحان حسن المرزوقي، مدير الأرشيف الوطني الإماراتي الذي يشارك لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٤٩.

وأوضح هيثم الحاج علي - في تصريحات له - أنه تم بحث مشاركة الأرشيف الوطني الإماراتي بالدورة المقبلة لمعرض الكتاب، وكذلك التعاون المشترك لتنظيم فعاليات كبيرة في الدورة الـ٥٠ التي ستصادف اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وللأرشيف الوطني الإماراتي. 


كما التقي علي مع الدكتورة راندا حسن، مديرة النشر في وزارة الثقافة العراقية، لبحث الطبع المتزامن للمجلات، وتبادل طبعات المجلات المصرية والعراقية، وبالأخص مجلة "إبداع" المصرية ومجلة "أقلام" العراقية.

 

 ومن المقرر أن تصدر إلكترونيا طبعة مصرية من مجلة "أقلام" وطبعة عراقية من مجلة "إبداع" في نفس الوقت، وتأتي هذه الخطوة في إطار الاتفاقيات التي تجريها الهيئة المصرية العامة للكتاب مع المؤسسات الثقافية العربية المختلفة.
وقال إن هذا العام شهد مشاركة مصر كضيف شرف في معرض الخرطوم الدولي للكتاب ومعرض بوركينافاسو للكتاب، اللذين تم تنظيمهما للمرة الأولي وحلت مصر أول ضيف شرف على المعرضين.


يذكر أن الهيئة المصرية للكتاب كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع بيت الحكمة التابع لوزارة الثقافة الصينية والذي يعطي بموجبه الحق للصين في استخدام ٥٠٠٠ عنوان من إصدارات الهيئة المصرية إلكترونيا لمدة عامين قابلة للتجديد.

    الاكثر قراءة