الثلاثاء 25 يونيو 2024

انطلاق فعاليات مؤتمر «التعليم العالي وتحديات القرن الـ 21» بالغردقة

6-2-2018 | 15:33

انطلقت اليوم الثلاثاء، بمدينة الغردقة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي تحت عنوان "مؤتمر التعليم العالي وتحديات القرن الحادي والعشرين"، والذي تنظمه أكاديمية "كونكورديا" الأوكرانية الأمريكية، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ومشاركة نائب السفير الأوكراني في القاهرة إيفان زوبييف وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وهيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي.


وأشاد المحافظ، في كلمته خلال المؤتمر بالتعاون المشترك بين الشعبين المصري والأوكراني، متمنيا أن يخرج المؤتمر بالتوصيات الهامة لتحسين مستوى التعليم العالي من خلال تبادل الثقافات مع الجانب الأوكراني.


وأكد اللواء عبد الله إن السوق السياحية الأوكرانية من الأسواق الواعدة بالنسبة للبحر الأحمر حيث يعد فى المرتبة الثانية بالنسبة لأعداد الوصول، مشيرا إلى أن المحافظة تهدف إلى جذب أكبر عدد من السياحة الأوكرانية، لما تتمتع به الغردقة والبحر الأحمر من أعلى درجات الأمان، مطالبا بنقل الصورة للشعب الأوكراني ودعوتهم لزيارة مصر في أقرب وقت.


وشدد المحافظ على أهمية التعليم العالي في جميع دول العالم وضرورة التبادل الثقافي لزيادة فرص التعلم، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى لإنشاء الجامعات التي تضم كليات متخصصة في تدريس الضيافة والسياحة للارتقاء بمستوى الخدمة داخل المنشآت الفندقية والعاملين بها.


وأكد أن المحافظة تسعى لكي تكون السياحة التعليمية أحد عوامل جذب السياحة في البحر الأحمر، واستعداد المحافظة الكامل لفتح الآفاق مع جميع الكليات الأوكرانية لتبادل الثقافات والزيارات السياحية فيما بينها، مشيرا إلى أن المؤتمر العلمي يأتي لبحث التطور النوعي والكمي والذي يأتي نتيجة زيادة الوعي العالمي لأهمية التعليم العالي وما يقدمه من مساهمة فعالة وضرورية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


يذكر أن المؤتمر يقام لمدة يوم واحد ويهدف إلى مناقشة مشاكل التعليم العالي في العالم ودور أكاديمية التعليم العالي للعلوم في أوكرانيا في هذا الصدد، وبحث التواصل العلمي بين الثقافات المختلفة، كجزء مهم في الدراسات للطلاب الدوليين وأهمية التعلم عن بعد وبحث النهج الموحد لتطوير المحتوي التعليمي.