الأربعاء 22 مايو 2024

«دفاع البرلمان العراقي»: جهات انفصالية تروج لتنظيم «الرايات البيض»

6-2-2018 | 15:56

قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية بالبرلمان العراقي حاكم الزاملي اليوم الثلاثاء إن هناك جهات انفصالية تقف خلف ما يسمى بتنظيم (الرايات البيض).
وأوضح الزاملي - في تصريح أوردتها قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن هذا التنظيم يمثل الخلايا والأفراد الهاربين من عصابات (داعش) الارهابية، مشيرا إلى أن وكالات الاستخبارات العالمية نجحت - في الفترة ما بين 2003 إلى 2014 - في صنع حركات تكفيرية متطرفة في العراق.. وأن تلك الحركات كانت تحت عناوين ومسميات مختلفة كالقاعدة وشورى المجاهدين وتنظيم القاعدة في العراق ودولة العراق الاسلامية ودولة العراق وبلاد الشام وأخيرا داعش وغيرها".
واعتبر البرلماني العراقي أن ما يشاع حول نشوء تنظيم إرهابي باسم (الرايات البيض) هو "جس نبض ومحاولة إنعاش الفكر المتطرف لداعش، خصوصا في أطراف حدود المناطق التي سيطر عليها في وقت سابق".
ولفت الزاملي إلى أن القوات المشتركة والاجهزة الاستخبارية أعدت خطة محكمة لملاحقة ما تبقى من خلايا إرهابية تحاول زعزعة الأمن في مناطق طوزخرماتو وكركوك.
كانت قيادة الحشد الشعبي قد أكدت - في وقت سابق - نجاحها في "تحييد" جماعة (الرايات البيض) في أطراف كركوك وقضاء (طوز خورماتو) التابع إداريا لمحافظة صلاح الدين.