الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة المنصورة: إنشاء متحف جديد للحفريات ليكون مركزا بحثيا للعلماء

6-2-2018 | 19:22

قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، إن الهدف من إنشاء متحف جديد للحفريات على طراز عالمي يضم الاكتشافات الحفرية الجديدة، بالإضافة إلى عمل نموذج محاكاة للديناصور "المنصوراصورس" الذي اكتشفه الفريق البحثي بكلية العلوم، أن يكون مقصدا للعلماء المهتمين. 

وأضاف -خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع إدارة كلية علوم لمناقشة الخطط التفصيلية لإنشاء المتحف- أنه من أهداف إنشاء المتحف أن يكون مركزا بحثيا للجامعة في الحفريات الفقارية يقصده كل العلماء والمهتمين بالحفريات من كل دول العالم للاطلاع على الاكتشاف الجديد إضافة ما يتم اكتشافه مستقبلا من الحفريات الفقارية، مشيرا إلى أنه سيتم عمل التصميمات الهندسية المتعلقة بالمتحف الجديد من أجل البدء في إنشائه.

وفي سياق متصل، كرم رئيس الجامعة أعضاء الفريق البحثي المكتشف لحفرية الديناصور نظرا للجهود الذي بذلها ولاحتفاء العالم والمجلات العلمية بهذا الاكتشاف والذي يعمل على تفسير لغز الـ 30 مليون عامًا في أفريقيا التي سبقت انقراض الديناصورات، كما كرم إدارة كلية العلوم الحالية والسابقة لدعمهم الفريق البحثي خلال مهامه الاستكشافية. 

وأكد القناوي على دعم الجامعة للفريق و لمهامه العلمية والتي أضافت إلى سجل مصر من الحفريات إلى جانب ما حققه من إنجازا كشفيا علميا أضاف لمكانة جامعة المنصورة محليا وإقليميا وعالميا.