السبت 18 مايو 2024

حبس أمينى شرطة لقيامهما بالنصب على المواطنين بالفيوم

9-3-2017 | 23:07

أمر محمد صبحى وكيل نيابة مركز سنورس، برئاسة المستشار المحامى العام، بحبس أمينى شرطة، وصاحب مقهى، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم باستغلال وظيفتهم، وأنتحال صفة أمناء بالأمن الوطنى، والحصول على أموال عن طريق ابتزاز المواطنين.

وتلقت مديرية أمن الفيوم بلاغًا من "محمد . ج " – 39 سنة، بقيام أمينى شرطة بالفيوم، بمحاولتهما الحصول منه على مبالغ مالية كبيرة وهدايا، مقابل أن يتركه هو وأخرين، بعد ايهامهم بصدور قرار ضبط وأحضار لهم.

وتم إخطاراللواء خالد شلبى مدير الأمن، وتوصلت التحريات إلى أن أمينى الشرطة "أحمد. أ" – 37 سنة، ومساعد شرطة "ناصر. ع" – 47 سنة، بشرطة نجدة الفيوم، استغلا منصبيهما، واتفقا مع المبلغ “محمد. ج”. واخرين بعد أن قاموا بأيهام أهالى القرية عن طريق صاحب المقهى بصدور ضبط واحضار لهم من قبل النيابة العامة، لأتهامهم بقضايا سياسية، وطلبوا مبلغ مالى للتغاضى عن ضبطهم، ولكن أبلغ الأهالى الشرطة.

وتحرر المحضر رقم 18033 إدارى مركز سنورس، وبعرضه على محمد صبحى وكيل النائب العام، وأحمد سعد سكرتير النيابة، أصدر قراره السابق، ووجه للمتهمين تهمة انتحال صفة أمناء شرطة بالأمن الوطنى، واستغلال سلطتهم فى النصب على المواطنين.